الصفحة الرئيسية أسئلة وأجوبة المنتديات من نحن إتصل بنا
 
Click to see the full list  
متصفح إنترنت بتقنية الأبعاد الثلاث

لقد أصبحت واجهة الاستخدام بالنسبة لمستخدمي البرامج اليوم أكثر أهمية من عناصر أخرى تشكل في مجملها نجاح ذلك البرنامج، فكلما كانت واجهة الاستخدام جذابة وسهلة وتوفر وصولاً سريعاً إلى خصائص وامكانيات البرنامج كلما كانت أكثر استحواذاً على اهتمام المستخدم.

وقد قامت شركة (Spacetime) باطلاق متصفح إنترنت يعمل بتقنية الأبعاد الثلاثة ليحقق مبدأ السهولة في الاستخدام والتفاعلية مع المستخدم، فهو يعمل على أساس عرض صفحات الويب على هيئة كتل عائمة ضمن اطار المتصفح بحيث يمكن تقليبها في كل الاتجاهات، والانتقال من صفحة إلى أخرى بواسطة تحريك تلك الصفحات، كما يحتوي المتصفح أيضاً على شريط في الأسفل لعرض جميع الصفحات التي قام بطلبها المستخدم.

وعلى الرغم من أن البرنامج لازال في مرحلة التجربة إلا أن تقارير مراجعة البرامج أثبتت قوة أداءه واتزانه، لكن تبقى مشكلة الذاكرة عائقاً أمام اشتغال البرنامج بالشكل الذي يتمناه المستخدم.

عند الدخول على متصفح Spacetime تظهر لك خلفية بغيوم متحركة وشريط علوي يحتوي على خانة ادخال عناوين مواقع الويب، وخانة أخرى للبحث ترتبط بقائمة منسدلة تحتوي على خدمات بحث متعددة كجوجل وياهو وفليكر وأمازون، وعند البحث باستخدام جوجل على سبيل المثال ستظهر 11 صفحة ويب بشكل صور متتالية تكون الأولى منها صفحة النتائج من جوجل ثم تليها الصفحات الأخرى التي تمثل المواقع العائدة كنتائج للبحث بحيث لا يحتاج المستخدم إلى فتح المواقع من صفحة النتائج كل على حده، ويمكن تحريك الصفحات وتقليبها وازاحتها من خلال الاستفادة من تقنية الأبعاد الثلاثة.

ويوفر المتصفح خصائص وخيارات عدة للتحكم بصفحات الويب وطريقة عرضها وتحريكها، علاوة على خيارات مختصرة لحفظ صفحات الويب على هيئة صور. ويمكن تحميل البرنامج مجاناً من الموقع www.spacetime.com

 
 
hesham megahed
أحمد
عامر خلف
المزيد | إضافة
الصفحة الرئيسية أسئلة وأجوبة المنتديات من نحن إتصل بنا جميع الحقوق محفوظة لدى موقع واي فاي عرب