الصفحة الرئيسية أسئلة وأجوبة المنتديات من نحن إتصل بنا
 
Click to see the full list  
جوجل تريد توفير الانترنت عبر موجات التلفزة

تطالب شركة جوجل، صاحبة محرك البحث الشهير على الانترنت، الحكومة الامريكية بالترخيص لها باستخدام موجات التلفزة الشاغرة لتوفير الانترنت بدون اسلاك (واي-فاي).وقالت الشركة في رسالة مفتوحة الى المؤسسة الحكومية المعنية ان طلبها استخدام الترددات الشاغرة بين القنوات التلفزية "فرصة لا تعوض".

تلتقط القنوات التلفزية في ترددات معينة، والمجال الشاغر بينها هو ذلك الي لا يلتقط فيه جهاز التلفزة اية معطيات.وقال مسؤول جوجل ريتشرد ويت في الرسالة ان "معظم الترددات الشاغرة هنا في الولايات المتحدة لا يستفاد منها، وليس هناك من سبب يمنعنا من استغلاله."

وتقول جوجل ان استخدام الترددات الشاغرة سيمكن كل الامريكيين من تكنولوجيا الواي-فاي عبر موجات التلفزة.وكانت قنوات التلفزة قد عارضت الفكرة في الماضي بدعوى ان استخدام المجالات الشاغرة بين تردداتها قد يشوش على بثها.

لكن جوجل وعد باستخدام تكنولوجيا تمنع البيانات المرسلة من المرور عبر ترددات مستخدمة، مما يجعل احتمال التشويش منعدما، على حد قولها. وتقول الشركة العملاقة ان بامكانها صناعة آليات لالتقاط الواي-فاي عبر الامواج التلفزية مع نهاية 2009.

وتفكر بلدان أخرى في استخدام الترددات الشاغرة، ففي بريطانيا مثلا، تستغل لوصل ميكروفونات حرة بمراكز البث دون استخدام الاسلاك، مما يمكن الصحافيين والفنانين على سبيل المثال، من ارسال الصوت الى الاستوديوهات بسهولة.

 
 
hesham megahed
أحمد
عامر خلف
المزيد | إضافة
الصفحة الرئيسية أسئلة وأجوبة المنتديات من نحن إتصل بنا جميع الحقوق محفوظة لدى موقع واي فاي عرب