الصفحة الرئيسية أسئلة وأجوبة المنتديات من نحن إتصل بنا
 
Click to see the full list  
إنتل تطلق USB3 منتصف العام القادم 2008

عندما زادت احتياجات الأجهزة الجديدة لسرعة نقل أكبر بين الأجهزة، وعندما غزت أفلام ال HD وهي الأفلام ذات دقة عرض غير مسبوقة 1080الأسواق بأحجامها العالية والتي تصل إلى 27جيجابايت. أصبحت الحاجة إلى منفذ ينقل هذه الملفات ذات الأحجام المهولة أمرا ملحا.

لذلك قامت شركة إنتل مؤخرا بالإعلان عن أحدث اختراعاتها لهذا العام وهو منفذ ال USB3 وهو المنفذ الجديد والذي سيغزو عالم الأجهزة المحمولة قبل الأجهزة المكتبية وذلك للسرعة الفائقة في نقل الملفات مع الاستهلاك القليل للطاقة.
 

يقوم منفذ ال USB3 بنقل الملفات بسرعة تصل إلى 4.8جيجابايت في الثانية. وهو في الحقيقة 10أضعاف سرعة نقل منفذ ال USB2 فلو افترضنا أننا نريد نقل ملف فلم HD والذي يبلغ حجمه 27جيجابايت من جهازنا المحمول إلى قرص صلب خارجي فإن ذلك سيستغرق ما مدته 15دقيقة باستخدام المنفذ الحالي USB2 أما إذا كنا سنستخدم منفذ USB3 الجديد فإن ذلك سيستغرق 70ثانية فقط. وهنا نرى الفرق واضحا للتوفير في الوقت المستغرق لنقل الملفات. أيضا لو افترضنا على سبيل المثال انك تريد ملء جهاز ال iPOD ذي القرص الصلب بمساحة 80جيجا بملفاتك الصوتية سيستغرق ذلك على الأقل 20دقيقة بينما لو استخدمنا المنفذ الجديد سيستغرق فقط دقيقة واحدة وهو ما يحلم به الجميع.


في بداية تاريخ منفذ ال USB كانت السرعة الخاصة بنقل الملفات من جهاز إلى آخر باستخدام هذا المنفذ بطيئة جدا تصل إلى 12ميغابايت في الثانية. بعد ذلك طرح منفذ USB 2 وكان الجيل الجديد في هذا المنفذ والذي لا زلنا نستخدمه حتى الآن وتبلغ سرعة القصوى 480ميغابايت في الثانية. وأما ما تنوي شركة إنتل طرحه في منتصف العام القادم 2008هو USB3 وهو الجيل الجديد والقادم بقوة لنقل الملفات بسرعات عالية.

 
 
hesham megahed
أحمد
عامر خلف
المزيد | إضافة
الصفحة الرئيسية أسئلة وأجوبة المنتديات من نحن إتصل بنا جميع الحقوق محفوظة لدى موقع واي فاي عرب